المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة طبية: الحليب يقي من داء السكري وأمراض القلب


الكمال
09-28-2007, 04:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


أظهرت دراسة طبية حديثة ان شرب نصف لتر من الحليب يوميا يقي -بإذن الله- الرجال من داء السكري وامراض القلب. وأوضح فريق علمي بريطاني تابع لجامعة (كارديف) بويلز ان تناول مشتقات الحليب يجنب الشخص خطر الاعراض الاستقلابية التي تعنى بارتفاع سكر الجلوكوز او الدهون او ارتفاع ضغط الدم وهي مجموعة من الاعراض تزيد احتمال الاصابة بالسكري وامراض القلب. وأضافت الدراسة التي شملت 2375 رجلا تتراوح اعمارهم بين 45 و 59 عاما ان تناول الحليب ومشتقاته يقلل من هذا الخطر عند الرجال بنسبة 50 بالمئة. وبينت الدراسة ان 15 بالمئة من المشاركين كانوا يعانون من الاعراض الاستقلابية مما جعلهم اكثر عرضة من غيرهم لامراض القلب بحوالي الضعف بينما زاد خطر الاصابة بالسكري عندهم بأربعة اضعاف مشيرة الى ان نسبة الحماية التي توفرها مشتقات الحليب اقل من تلك التي يوفرها شرب الحليب بعينه.

أميره
10-07-2007, 09:23 PM
سبحان الله

مشكور اخي الكمال على المعلومات القيمه..

الله يعطيك العافيه..

أميره..

الكمال
10-11-2007, 08:40 PM
مشكوورة امير على مرورك الطيب يعطيك العافيه تقبلي تحياتي