المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير للنساء فقط


حسام
10-07-2006, 05:34 PM
http://www.moq3.com/pics/up/g_07_10_06/833ca4646a.jpg (www.moq3.com)




قال باحثون أمريكيون ان النساء اللاتي يشربن الكولا بانتظام يتعرضن أكثر لخطر الإصابة بهشاشة العظام.
وبينت دراسة الباحثين لحالات 2500 شخص ان احتساء الكولا يرتبط بانخفاض كثافة المعادن في العظام في النساء بغض النظر عن العمر أو كمية تناول الكالسيوم.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ان الدراسة التي نشرت في امريكان جورنال اوف كلينيكال نيوترشن لم تجد مثل هذا الترابط لدي الرجال.
وتم تشخيص إصابة أكثر من مليون امرأة في المملكة المتحدة بهشاشة العظام.
وتعني هشاشة العظام العظم ذو المسام ، حيث تزيد احتمالات الإصابة بالكسور لان العظم يفقد كثافته.
وقامت الأستاذة كاترين تيوكر من برنامج تقييم التغذية وعلم الأوبئة في جامعة تافتس ـ بوسطن مع زملائها بمقارنة معلومات من استمارة خاصة بالتغذية مع قياسات كثافة المعادن في العظام في العمود الفقري وثلاثة أماكن أخري في الورك.
وإجمالا يتناول الرجال الكولا خمس مرات في الأسبوع، بينما تتناول النساء الكولا أربع مرات.
مع ذلك لم يتم الكشف عن رابط بين انخفاض كثافة المعادن في العظام وبين أي مشروبات غازية أخري باستثناء الكولا.
وكانت دراسات سابقة أشارت الي ان تناول الكولا قد يكون مؤذيا لصحة العظام لأنها تحل محل الحليب في الغذاء،لكن الدراسة الجديدة بينت ان النساء اللاتي يتناولن كميات أكبر من الكولا لا يتناولن كميات من الحليب أقل من الآخرين.
مع ذلك فان تناول الكالسيوم من مختلف المصادر، بما في ذلك تلك غير المشتقة من الحليب مثل الخضار والحبوب ،كان أقل بالنسبة للنساء اللاتي يتناولن أكبر كميات من الكولا.
ويعتقد ان أحد مكونات الكولا ويدعي حمض الفوسفوريك قد يكون مسؤولا عن هذا الرابط، لكن لم يتم فهم الآلية بشكل كامل بعد.
وقالت تيوكر نعتقد انه في جرعات الكولا وخاصة عندما تتكرر يوميا، يؤدي حمض الفوسفوريك الي خلق بيئة حمضية في الدم. وبالتالي فان الكالسيوم يخرج من العظام لموازنة البيئة الحمضية.لكن هذا الرأي ما يزال موضع جدل .
ونصحت تيوكر النساء وبخاصة القلقات من الإصابة بهشاشة العظام بتحديد استهلاكهن للكولا.
وقال ناطق باسم اتحاد المشروبات الخفيفة البريطاني ان أهم الإجراءات للوقاية من ترقق العظام هي تناول كميات كافية من الأغذية الغنية بالكالسيوم ،ووقف التدخين، وخفض تناول الكحول.

حلوه اوي
10-07-2006, 08:32 PM
مشكور اخي حسام علي التنبيه
تحذير دائما ما حذرت وساءل الاعلام والابحاث الطبيه من تناول المشروبات الغاذيه وخاصه الكولا
ولكن اين الاذان التي تسمع
الفق شكر لطرحك
ننتظر المزيد من التحذيرات
الف شكررررررررررررررر

بحرينيه كوول
10-08-2006, 08:37 AM
يسلمووو حس حس
مشكووور على التحذير
يعطيك العافيه

المجـalmjhoolـهول
10-08-2006, 04:14 PM
مشكور اخوي الله يعطيك العافية

شهرزاد
10-09-2006, 03:46 PM
merci ya hossam

الــريــم
10-09-2006, 04:22 PM
.

الحمدلله ما احب الكولا ولا المشروبات الغازية الاخرى
الماء افضل بكثير
الف شكر يا حسام باشا على التحذير

.

سوالف ليل
10-09-2006, 05:05 PM
لاتعليق
للنساء فقط

كولا

هشاشة

عظـــــــــــــــام

سوالف ليل

حسام
10-10-2006, 03:58 AM
حلوه اوي

بحرينيه كوول

المجـalmjhoolـهول

choucou

الــريــم

سوالف ليل

مشكور لاحلى اعضاء

على المرور الجميل

ربى ما يحرمنى من مرورك الجميل

حسام
10-12-2006, 09:27 PM
العفو اختى الجميله

شهرزاد

وربى ما يحرمنى مرورك الجميل

مذهله
10-25-2006, 04:52 PM
الف شكر لك ايها الرائع
ما قصرت

حسام
11-02-2006, 04:56 AM
الرائع والجميل هو مرور

ملكم الامراء على موضيعى البسيطة

اختى الجميله مذهله

ادامك الله لنا وما يحرمنا من نورك على المنتدى